الخميس، 15 أبريل 2010

الليلة ... الليلة السيرك تعالوا ... أحتفالية نظمتها جمعية الورشة للأطفال الأيتام ... اليوم السابع



أقامت بالأمس جمعية الورشة أحتفالية للطفل اليتيم تحت عنوان "الليلة ... الليلة السيرك تعالوا"، واستمرت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا بحضور 200 طفل يتيم ومشاركة فرقة عروض أستعراضية من السيرك القومى، والفنان فكرى أمين أحد مؤسسى مسرح العرائس وأحد فنانى أوبريت الليلة الكبيرة، وبالتعاون مع وزارة البيئة تحت أشراف المهندسة ناهد حسن مديرة الركن الأخضر بوزارة البيئة.

وعن هذا اليوم تحدث لليوم السابع د. أيهاب الطوخى أستاذ بقسم النحت كلية فنون جميلة ورئيس الجمعية قائلا :

تهدف جمعية الورشة من خلال هذا اليوم الى ربط الخير بالفن، ونحاول أن تكون أحتفاليتنا مختلفة عن أى أحتفالات أخرى تقام للأيتام، فأحتفاليتنا تتميز بغلبة الطابع الفنى عليها، والفكرة التى نتبناها لهذا العام هى "الأخلاق قيم مضاده للسلوك".

كما أكدت د.هبة عبد الحفيظ مدرس مساعد بقسم الديكور ونائب رئيس الجمعية قائلة :

الجديد هذا العام أننا قمنا بتصميم مجموعة من الألعاب التربوية للأطفال بحيث لا يقتصر اليوم على حصول الطفل على الهدايا والملابس أو التبرع التقليدى لأى جمعية أخرى تعمل فى نفس النشاط لكن الهدف أن يتعلم الطفل لعبه جديدة يخرج من خلالها بقيمة أخلاقية .

وتضيف د. هبه عبد الحفيظ قائلة :

الفكرة هذا العام تقوم على ألعاب السيرك مثل لعبة الأتزان والتى يحاول من خلالها الأطفال الحفاظ على التوازن ما بين الأخلاقيات كأن يكون صادق وأمين، ولعبة النشان ومن خلالها يتم التصويب على بالون مكتوب عليه اسم لخلق ما، وعندما يصوب الطفل على بالون عليها خلق حميد يحصل على نقطة، واذا قام بالتصويب على بالون يحمل أسم خلق سيئ لا يحصل على أى نقاط، وفى أخر اليوم سنقوم بتعريف الأطفال على الفرق بين مسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة.

ومن جانبه أشار أ/معتز عبد الفتاح مسئول الأنشطة بوحدة الركن الأخضر بوزارة البيئة قائلا :

هذة ليست السنة الأولى التى نشارك من خلالها جمعية الورشة هذا اليوم فقد سبق وتعاونا معهم العام الماضى، وهذا العام نقوم بتقديم بعض الفقرات الفنية ونشارك الأطفال الغناء الى جانب مشاركتهم بعض الأنشطة والتى لها طابع بيئى الى جانب كونها فقرات فنية كأن نقوم بتعليمهم كيفية أستخدام الورق فى تصميم مجسمات على شكل ورود وحيوانات من محميات طبيعية بدلا من القاءه على الأرض لعدم فائدته.

السيناريست خالد دياب فى كلمتنا كافيه


تستضيف مجلة كلمتنا السيناريست خالد دياب، وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 أبريل فى تمام الساعة الثانية ظهرا، وينقسم اللقاء الى جزئين حيث تقيم المجلة ورشة عمل لكتابة السيناريو للتعرف على أسس كتابة السبناريو ثم تعقد مناقشة مفتوحة مع السيناريست خالد دياب.
خالد دياب مهندس معمارى وسيناريست تخرج فى كلية الفنون الجميلة، وكانت أولى تجاربه الكتابية من خلال كتابة السيناريو لفيلم 1000 مبروك للفنان أحمد حلمى، وذلك بالأشتراك مع السيناريست محمد دياب، ثم قام مؤخرا بكتابة سيناريو فيلم عسل أسود للفنان أحمد حلمى والمقرر عرضه 10 مايو القادم.

الجمعة، 9 أبريل 2010

فى صيف २०१० الأكمام البف وبنطلون سندباد وعودة الأى لينر فى المكياج بقوة




أيام قليلة ويهل علينا فصل الصيف والذى يحمل لنا مثل كل عام ألوانا وموديلات جديدة ومختلفة عن باقى الفصول.
عن موضة صيف 2010 فى الأزياء وموضة لفات الحجاب وألوان المكياج تحدثت لنا خبيرة التجميل والموضة فاطمة شلبى قائلة :

بالنسبة للملابس والالوان :-
من أبرز الألوان لهذا الصيف اللون الفوشيا والازرق بجميع درجاتهم فهما يتربعان على عرش الموضة هذا العام.

أما بالنسبة لتصميمات الملابس فموضة الاكمام البف او الاكمام المنتفخة موضة جدا هذا العام بالاضافة الى البنطلونات التى اطلق عليها بنطلون سندباد او علاء الدين لانها تتميز بنفس سمات الشكل لبنطلون علاء الدين
فهذة الموديلات تلائم المحجبات وذلك لتميزها بالوسع الذى لا يبرز مفاتن الجسم

وتتميز ربطات الحجاب هذا العام خصوصا بالصيف بالبساطة، وذلك بالاعتماد على الطرح ذات النقوش الزاهية والالوان المبهجة بدلا من المبالغة فى ابتكار لفات اكثر تعقيدا مع دخول فصل الصيف والحر

بالنسبة للمكياج :-
يركز المكياج هذا الصيف على تفاصيل الوجه الذى يتميز بالراحة، فالبساطة أصبحت عنصر الجمال الأول، فنجد ألوان مكياج هذا العام تميل الى الأناقة والرونق المخفى الذى يساعد على إظهار جمال المرأة أكثر من أظهار المكياج نفسه على البشرة.
اضافة الى أنه يميل الى الألوان المخلقة الناعمة والبسيطة الدافئة والهادئة.
كما يركز مكياج على شكل العين ورسمها وتحديدها باللون الأسود المخفى.
ومن أبرز التعديلات التى طرأت على موضة مكياج هذا العام أبراز قوة المرأة فى وضع أحمر الشفاة، فالأحمر لون قوى ويعطى ثقة أكبر بالنفس ولكل بشرة درجة معينه تناسبه من أحمر الشفاة.
كما يعود الأى لينر فى المكياج بقوة هذا الصيف لكن مع رسمه بامتداد الى خارج الجفن، ويعود شكل الحاجب العريض مجددا ومن المعروف أن شكل الحاجب العريض يصغر من عمر المرأة ويبرز جمال عينيها.
ويتبقى دائما التذكرة بأن أختيار ألوان المكياج يتحكم به لون البشرة وشخصية المرأة وطبيعة عملها مهما كانت الموضة.

الشخصية الربيعية هى الأكثر تفاؤلا واندفاعا ... اليوم السابع


بحلول فصل الربيع تستدعى ذاكرتنا أشياءا كثيرة والعامل المشترك بينها جميعا هو الجمال والبهجة والحياة والتجدد وميلاد أمل جديد يعينك على أستقبال باقى فصول السنة بل وأستقبال الحياة بأكملها بشئ من التجدد والنشاط، كأن تتذكر مثلا صوت السندريلا الراحلة سعاد حسنى وهى تغنى "الدنيا ربيع والجو بديع"، لتتحول سعاد حسنى من بعد هذة الأغنية الى رمز للبهجة بل هى نظرية البهجة ذاتها، فالربيع يضفى على كل شئ مذاقا خاصا ومختلفا حتى شخصية الأنسان والتى قام بتقسيمها الكاتب والباحث فى الطب الطبيعى "هارود ودوروثى صن" فى كتابه "أسرار العلاج بالألوان" الى 4 تقسيمات مختلفة حسب الفصول الأربعة ومنها فصل الربيع والذى صنفت من خلاله أحد أنواع شخصيات الأنسان ليطلق عليها هارود صن الشخصية الربيعية.

ولعل من أهم سمات هذة الشخصية حسب وصف "هارود صن" فى كتابه كونها شخصية نشيطة وحيوية ومليئة بالأنفعال وهى بذلك تعكس ألوان فصل الربيع والتى تتمثل فى الأزهار والنباتات التى تتفتح فى هذا الفصل.

كما يصف هارود صن أصحاب الشخصية الربيعية بأنهم نقيض أصحاب الشخصية الصيفية حيث يصف أصحاب الأولى بأنهم مندفعون وأكثر تجاوبا مع الفرص التى تمنحهم اياها الحياة، ويعشقون الضحك والمرح، ولكن من أهم عيوبهم أنهم غير منظمين ولا يتمتعون بالدبلوماسية وخاصة المهنية على الرغم من قدرتهم على تكوين الصداقات بسهولة، ومن المؤكد أنهم متفائلون وايجابيون وغالبا ما يثابرون على تحقيق أحلامهم وأهدافهم ولديهم أفكارا خلاقة على الرغم من أنهم فى بعض الأحيان يعجزون عن أدارة مشاريعهم بالنجاح المرجو وذلك لأندفاعهم فى أكثر من مشروع فى أن واحد.