الاثنين، 28 يونيو 2010

بيع وثائق في مزاد بألمانيا تعود لفترة سجن هتلر ... نقلا عن موقع بى بى سى


من المقرر أن تبيع مؤسسة متخصصة في تنظيم المزادات العلنية 500 وثيقة تعود إلى الفترة التي كان فيها الزعيم الألماني السابق، أدولف هتلر، مسجونا في سجن ألماني عام 1924 من القرن الماضي.

وتشمل الوثائق التي ستعرض للبيع يوم 2 يوليوز/تموز وثيقة موقعة من طرف هتلر شخصيا على أن يكون السعر الافتتاحي هو 25 ألف يورو.
وعثر ألماني من مدينة نورمبرج على هذه الوثائق رفقة الممتلكات التي آلت إليه بعد موت والده.

وكان هتلر قضى في السجن تسعة أشهر بعد اتهامه بالمشاركة في محاولة انقلاب فاشلة ضد الحكومة الألمانية آنذاك.

ومن ضمن الوثائق المعروضة للبيع، رسالة وجهها هتلر إلى وكيل شركة مرسيدس للسيارات يطلب منه خصما على طراز 11/40 تبلغ قوته 40 حصانا.

ويقول هتلر الذي قاد ألمانيا نحو الهزيمة والدمار عند نهاية الحرب العالمية الثانية في إحدى الرسائل إن كتابه الذي ألفه داخل السجن بعنوان "كفاحي" لم يفرغ منه بعد، مضيفا أنه غير متأكد من المكاسب المالية التي سيجلبها الكتاب.

ويضيف هتلر "أنا مجبر على الحصول على سلفة أو قرض من جهة ما إذ إن بضع آلاف من الماركات (العملة الألمانية) ستحدث فرقا هائلا".

وتقول دار المزاد الألمانية إن الجزء الأكبر من الوثائق المعروضة للبيع يتعلق ببطاقات السجن الرسمية وتتضمن أسماء الزوار بمن فيهم 30 زائرا احتفلوا بعيد ميلاده يوم 20 أبريل 1924.

ومن ضمن زوار هتلر البارزين الجنرال الألماني الشهير إريك لوديندورف.

وكانت الوثائق بيعت رفقة مواد أخرى في سوق للمواد المستعملة خلال السبعينات من القرن الماضي لكن مشتري الوثائق لم يعرف طبيعة الوثائق التي اشتراها.

الجمعة، 25 يونيو 2010

غيلارد اول رئيسة وزراء في تاريخ استراليا ... نقلاً عن موقع بى بى سى



اصبحت نائبة رئيس الحكومة الاسترالية جوليا غيلارد اول رئيسة وزراء في تاريخ البلاد، وذلك بعد تنحي رئيس الوزراء كيفن راد من منصبه في محاولة من حزب العمال الحاكم تجنب الهزيمة في الانتخابات العامة المنوي اجراؤها في موعد لاحق من العام الحالي.

وكانت غيلارد البالغة من العمر 48 عاما المرشحة الوحيدة لخلافة راد، وذلك بعد ان قرر الاخير التنحي عقب خسارته دعم فئات مهمة في حزب العمال وعقب انهيار اسهمه في استطلاعات الرأي.

وسيتولى وزير المالية واين سوان، الذي يعود له الفضل في انقاذ استراليا من تأثيرات الازمة المالية، منصب نائب رئيس الوزراء.
وكان متوقعا ان ينافس راد غيلارد على زعامة الحزب، ولكنه قرر الانسحاب بعد ان اخفق في الحصول على دعم اكثر من 30 نائبا النواب العماليين بينما حصلت غيلارد على دعم اكثر من 70.

وقالت غيلارد في مؤتمر صحفي عقدته لاحقا إنها قررت خوض معركة زعامة الحزب والحكومة لأن "الحكومة العمالية الجيدة بالاساس قد ظلت الطريق" ووعدت باجراء انتخابات عامة جديدة في غضون الاشهر القليلة المقبلة.

يذكر ان راد كان يتمتع بشعبية قوية حتى فترة قريبة جدا، الا ان هذه الشعبية تدنت بسبب تراجعه عن عدد من السياسات التي كان قد وعد بها ولاسيما تلك المتعلقة ببرنامج لتبادل الانبعاثات الكربونية لمحاربة التغير المناخي.

وقد وعدت غيلارد في مؤتمرها الصحفي الاول باحياء خطط برنامج التبادل الكربوني، وحثت قطاع المناجم على التخلي عن الحملة التي يشنها ضد الضريبة الجديدة التي اقترحها رئيس الحكومة السابق رود وكانت احد اسباب سقوطه.

ويقول المراقبون إنه من غير المرجح ان تقوم رئيسة الحكومة الجديدة بتغيير مسار السياسة الخارجية الاسترالية بما في ذلك التزامات البلاد العسكرية في افغانستان.

My NEW Blog ... Akher Kalam



This's my NEW Blog "Akher Kalam" Please visit it and leave your Comment

http://kalamha.blogspot.com

الأستراليون يحطمون أكواب أوباما ... نقلا عن زهرة الخليج



أتلف الأستراليون 200 كوب يحمل كل منها اسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرضها متجر لبيع التذكارات في البرلمان، ليس بسبب إعلان أوباما إلغاء زيارته إلى أستراليا، وإنما نتيجة وجود خطأ في كتابة اسمه. فقد تنبهت السلطات الأسترالية إلى وجود خطأ في كتابة اسم الرئيس الأميركي باراك أوباما على الأكواب، فسارعت إلى تلفها فوراً.

ونشرت الصحف الأسترالية صورة أحد الأكواب التي تحمل صورة الرئيس الأمريكي واسمه المكتوب بحرفي راء باللغة الإنجليزية بدلاً من راء واحدة، والذي يصبح معناه ثكنة عسكرية أو حاجزاً، قبل أن يتم سحبها من المتجر المذكور. وأعلن العاملون في المتجر أنهم باعوا كوبين قبل أن يتنبهوا إلى الخطأ، ويسارعوا إلى وقف عملية البيع وإزالة الأكواب.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تتم فيها كتابة اسم باراك أوباما خطأ، ففي عام 2008 تلقى ألفا ناخب في مقاطعة فولوسيا الأمريكية، أوراق اقتراع تحمل اسم باراك مكتوباً بشكل خاطئ، ولدى إعراب الناخبين عن تخوفهم من إمكانية احتساب صوتهم بسبب هذا الخطأ، سارع المعنيون إلى طمأنتهم بأن عملية عدّ الأصوات تعتمد على لفظ الاسم وليس كيفية كتابته.

الأربعاء، 9 يونيو 2010

Fares bela GAWAD



listening to the intro of "FARES bela GAWAD" & trying to keep looking 4 him all over the world but i'm getting nowhere .... by the way the series will be show next week on PD channel.

الأربعاء، 2 يونيو 2010

عدد جديد من مجلة كلمتنا أفضل مجلة شبابية فى العالم العربى


عدد شهر يونيو من مجلة كلمتنا.. عدد "التنوع" عدد مختلف في مناسباته حيث نحتفل معكم بحصول مجلة كلمتنا على لقب "أفضل مجلة شبابية" في الإستفتاء الذي أجراه الاتحاد العربي للصحفيين الشبان
عدد مختلف في مواضيعه.. حيث نستكمل معكم ملف "عيب بقى" ونتحدث فيه هذا الشهر عن"التعليم والمدارس"... مواضيع بعنوان "مطوتك في جيبك"..؟ "بتعلمونا ولا بتعلموا علينا؟" ومدرس يروي معاناته في موضوع " أنا للأسف مدرس"

كمين كلمتنا في شهر يونيو يقول بصوت عال: "مجنونة يا لحمة"
ونتحدث في حبة سياسة عن أزمة المياه في "خناقة النيل"
وعن اقتراح إلغاء الدعم عن الطفل الثالث نتحدث في موضوع "طفل غير قانوني"

وهنعرف كيوبيد اتعمى إزاي في موضوع "كيوبييد اتعمى يا ميييينز"

وفي ملعوبة ملف شامل عن " كأس العالم "

وعن "إنفلونزا النجوووووم" سنتحدث
وستحكي لنا د. ماجدة خير الله عن مهرجان كان السينمائي

"مفيش إنسان في الدنيا مش عايز يبقى كويس" وحوار رائع مع د. إبراهيم الفقي

"ماتستغلونا صح"... "مزاج عندي أمسح البيت كله".... " كل مالناس بتتكلم عني أكثر، كفتهم على الميزان هتتقل وهتتنزل تحت، وكفتي أنا هتعلى لفوق"

ده جزء بسيط من تصريحات الحوار الحصري جدا مع الفنان "تامر حسني" حوار مختلف.. جريء.. متميز.. مليء بالتصريحات والمفاجأت المختلفة


و سنتابع معا "الحلقة الأخيرة من باكينام وعلام"، ونستمتع بكاريكاتير د. شريف عرفة.

لسه في مواضيع تانية كثيره ومهمة جوه العدد
عدد شهر يونيو من مجلة كلمتنا عدد " التنوع" في المواضيع في الحوارات في المناسبات..


إوعوا يفوووووووتكم
:):):)