الأربعاء، 10 نوفمبر، 2010

All About Nawal El Zoghbi ... Only On ... Nada Al Ayam

أول مكرر ... كلاكيت تانى مرة فى الساقية



تقيم ساقية عبد المنعم الصاوى عرض stand up comedy "أول مكرر" يقدمه المذيع أكرم حسني، وذلك فى قاعة النهر يوم الجمعة القادم الموافق 12 نوفمبر، والعرض مأخوذ عن كتاب "أول مكرر" للكاتب الساخر هيثم دبور، الصادر عن دار الشروق، بعد أن عرض منذ عام تقريبا على نفس المسرح.

حيث يقدم رؤية ساخرة للعملية التعليمية، وسبق أن لاقى الكتاب والعرض نجاحا كبيرا بين الجمهور دفع الساقية لتقديمه مرة أخرى. ويقدم العرض هذا العام 4 فصول جديدة قام دبور بكتابتها وتعالج قضايا مختلفة في نظام التعليم، حيث يقدم فصلا كاملا عن الضرب في المدارس، ويرفع العرض شعار "من أجل استعادة هيبة الطالب" بعد عودة الضرب في المدارس بصورة مبالغ فيها.

ويقول دبور : "منذ أن عرضنا الكتاب في صورة stand up comedy العام الماضي ونحن نفضل عدم تكرار العرض لما تمتاز به مادة الكتاب والعرض من خصوصية يدفعنا للتأني، ونقدم هذا العام رؤية مغايرة ومختلفة وشديدة الارتباط بواقع التعليم اليوم، بعد قرارات عودة الضرب فيه، وإلزام المدارس الأجنبية بتحية العلم وغيرها، لأن مادة الكتاب تحتمل أن تعالج بعدة طرق تتناسب مع طبيعة المرحلة".

أما أكرم حسني والذي يعود لتقديم stand up comedy بعد غياب عام تقريبا، فيقول: "البعض طالبنا على الإنترنت وفي الشارع بتكرار العرض مرة أخرى، وكنا حريصين على تقديم أفكار مختلفة ورؤية بصرية شديدة الثراء للعمل حتى يخرج في أفضل صورة ويواكب العملية التعليمية التي تعيشها مصر حاليا".

عربى أنا " .... فى ساقية الصاوى


تنظم ساقية عبد المنعم الصاوى مهرجان "عربى أنا"، والذى سيقام لأول مرة فى الفترة من 23إلى 27 نوفمبر، ويتم فيه عرض مختلف المنتجات مكتوب عليها بالخط العربى "تيشرتات، وأكواب ومجات، وأكسسورات، وأقلام، وكشاكيل، وشنط، ومفارش، ولوحات، إلخ"، والهدف منه جذب الشباب والجمهور المثقف المحب لهويته إلى المنتج العربى المميز الجذاب.

قواعد الالتحاق بمهرجان عربى أنا

1- أن تكون المنتجات ذات نكهة عربية "قمصان، أكسسورات، أدوات مطبخ، أدوات مكتبية، مفارش مطبوعات، لوح ......إلخ" .

2- الأولوية لمستخدمى الحروف العربية .

3- الأولوية للأعمال التى بها أصالة وتعكس ملامح البيئة والشخصية العربية.

4- ألا تكون منافية للأخلاق العامة .

آخر ميعاد للحجز بالساقية 15 نوفمبر.

مقطوعات تركية فى حفل منال محى الدين



أقامت الفنانة عازفة الهارب منال محيى الدين حفلاً موسيقيًا كبيرًا للموسيقى العربية بساقية عبد المنعم الصاوى عزفت فيه مجموعة من المقطوعات الشهيرة لمحمد فوزى وأسمهان وبعض المقطوعات التركية بالإضافة إلى بعض أغانى فيروز وداليدا.

يُذكر أن منال محيى الدين بدأت عزف آلة الهارب فى سن العاشرة على يد ناهد ذكرى بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة ثم أكملت دراستها للآلة فى فرانكفورت بألمانيا.

الاثنين، 8 نوفمبر، 2010

عدد جديد من مجلة كلمتنا

الخميس، 4 نوفمبر، 2010

All About Asala .... Only On .... Nada Al Ayam ... SoOoOoOoON



http://www.youtube.com/watch?v=LoC9BpbOM6s

الثلاثاء، 2 نوفمبر، 2010

Follow All About Your Favourite Star ... Only On ... Akhbar Al Nada




http://www.youtube.com/watch?v=LSLBveUTIbQ

الاثنين، 1 نوفمبر، 2010

Nada Al Ayam ..... SOOOOOOON

Nada Al Ayam .... SOOOOOOOON