الأربعاء، 10 نوفمبر، 2010

أول مكرر ... كلاكيت تانى مرة فى الساقية



تقيم ساقية عبد المنعم الصاوى عرض stand up comedy "أول مكرر" يقدمه المذيع أكرم حسني، وذلك فى قاعة النهر يوم الجمعة القادم الموافق 12 نوفمبر، والعرض مأخوذ عن كتاب "أول مكرر" للكاتب الساخر هيثم دبور، الصادر عن دار الشروق، بعد أن عرض منذ عام تقريبا على نفس المسرح.

حيث يقدم رؤية ساخرة للعملية التعليمية، وسبق أن لاقى الكتاب والعرض نجاحا كبيرا بين الجمهور دفع الساقية لتقديمه مرة أخرى. ويقدم العرض هذا العام 4 فصول جديدة قام دبور بكتابتها وتعالج قضايا مختلفة في نظام التعليم، حيث يقدم فصلا كاملا عن الضرب في المدارس، ويرفع العرض شعار "من أجل استعادة هيبة الطالب" بعد عودة الضرب في المدارس بصورة مبالغ فيها.

ويقول دبور : "منذ أن عرضنا الكتاب في صورة stand up comedy العام الماضي ونحن نفضل عدم تكرار العرض لما تمتاز به مادة الكتاب والعرض من خصوصية يدفعنا للتأني، ونقدم هذا العام رؤية مغايرة ومختلفة وشديدة الارتباط بواقع التعليم اليوم، بعد قرارات عودة الضرب فيه، وإلزام المدارس الأجنبية بتحية العلم وغيرها، لأن مادة الكتاب تحتمل أن تعالج بعدة طرق تتناسب مع طبيعة المرحلة".

أما أكرم حسني والذي يعود لتقديم stand up comedy بعد غياب عام تقريبا، فيقول: "البعض طالبنا على الإنترنت وفي الشارع بتكرار العرض مرة أخرى، وكنا حريصين على تقديم أفكار مختلفة ورؤية بصرية شديدة الثراء للعمل حتى يخرج في أفضل صورة ويواكب العملية التعليمية التي تعيشها مصر حاليا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق