الأربعاء، 7 أكتوبر، 2009

تنازلنا عن الاخلاق ..فتنازلت عنا البطولة...وشكرا بوجي !! ... بقلم : محمد شبل


تعمدنا ان لا نكتب عن المباراة الان، وانتظرنا قليلا لنرى رد فعل الجميع عقب الانتكاسة الكبرى، والحمد لله كل شيء ظهر امامنا، وتستمر الامراض التي نعاني منها.
هنا على الجروب الخاص بباب الرياضة لمجلة كلمتنا "ملعوبة" نادينا واستغثنا بالجميع بان نتمسك بالاخلاق والقيم واي لاعب يتعدى حدوده يتم الاستغناء عنه فورا، ولكن ظهرت الاصوات تتهمني بالتعصب وتؤكد اني اهاجم بوجي لاني اهلاوي وهو زملكاوي، وانه ايه يعني يشتم مدرب بلفظ وحش، عادي سامحوه ولا انتوا يا اهلاوية مش عايزين حد زملكاوي يلعب في المنتخب.
وفي حقيقة الامر لم يكن اعضاء الجروب فقط من يعارضوني بل وصل الأمر الى الاعلام المرئي، وتحديدا برنامج خالد الغندور عندما طالب الجميع بمسامحة بوجي، واكد انه لابد ان نسامحه هل تدرون ما ذا كان تبريره، اعاد لقطات للاعبي الاهلي وهم يقولون الفاظ سيئة للحكم !!!!
للاسف هذه هي ثقافتنا وهذة هى عاداتنا لم تتغير، ندخل الاهلي في الزمالك في الاخلاق وكله كوكتيل وعلى مزاج الذي يتذوقه، نخلط الاوراق لكي نضع المبادىء التي تعجبنا.
للاسف تنازلنا عن الاخلاق وعن جزء من كرامتنا وسامحنا بوجي وقال لي احد اعضاء الجروب على مسج خاص ( بوجي يعمل اللي عايزه مش جاب جونين عايز ايه اكتر من كده ؟؟)...ونحن نفس الاشخاص الذين دافعنا عن الاخلاق في كأس افريقيا 2006 وطالبنا باستبعاد ميدو لانه هاجم الكابتن حسن شحاتة في ذلك الوقت ...فما النتيجة...فوزنا بالكاس امام خصم اقوى مننا بكثير وبلاعبين اقل من مستوى النهائي ....
شكرا بوجي لانك اثبت كلامي واثبت توقعي ان مجرد نزولك في قائمة المنتخب فسنخسر، لانه لا مكان لأنتصار مع وجود قلة الادب في مكان واحد...شكرا بوجي لأنك اعطيت الجميع درسا ان يتمسكوا بالمبادىء والاخلاق حتى ننجح في اي مجال في حياتنا...شكرا بوجي لانك دافعت عني بعد الهجوم الذي تعرضت اليه شخصيا وهاجمني الكثير في مقالتي السابقة بتعصبي لاني لم ارغب في وجودك في المنتخب... وفي النهاية ''إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا''.
ملحوظة : محمد شبل يكتب فى مجلة كلمتنا والمشرف على باب الرياضة بنفس المجلة والذى يحمل أسم ملعوبة ... تابعوا باب الرياضة ومقالات محمد شبل.
وده لينك جروب ملعوبة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق