الجمعة، 8 أكتوبر 2010

ألواح شمسية فى اليبت الأبيض لتوفير الطاقة




أكد وزير الطاقة الأمريكي "ستيفن تشو" أن البيت الأبيض سيحظى قريبا بألواح وسخانات مياه شمسية، ليكون مثالا يحتذى به في توفير الطاقة في البلاد.


جاء ذلك خلال ندوة الحكومات الخضراء 2010، التي أقيمت في واشنطن، بحضور نانسي ستلي، مديرة مجلس الجودة البيئية الأمريكية، حيث قال تشو: "يعكس هذا المشروع التزام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بقيادة البلاد نحو توفير الطاقة، واستخدام الطاقة الشمسية، وهو ما يخلق المزيد من الوظائف للأمريكيين."


وأضاف تشو يقول: "إن توظيف التكنولوجيا الخاصة بإنتاج الطاقة الشمسية في البلاد سيساعدنا على قيادة العالم أجمع في هذا المجال بالذات بالمستقبل."


فحسب موقع CNN سيتم تركيب النظام الشمسي في البيت الأبيض بحلول الربيع المقبل، إذ سيعمل على تحويل أشعة الشمس المباشرة إلى كهرباء، حيث ستقوم ألواح شمسية بجمع أشعة الشمس الكافية لتسخين المياه المستخدمة داخل البيت الأبيض.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية إن اختيار الشركة التي ستنفذ هذا المشروع سيتم من خلال عرض مناقصة.


وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توظيف الطاقة الشمسية في البيت الأبيض، فالرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر أمر بتركيب هذا النظام خلال فترة ولايته، وتمت إزالتها لاحقا خلال فترة الرئيس ريغان.


ويأتي هذا الإعلان بعد عام واحد من إقرار الرئيسأوباما قانونا يطالب الحكومة الفيدرالية بسن القوانين لخلق اقتصاد مبني على الطاقة النظيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق