الجمعة، 25 ديسمبر، 2009

"راديو ستب".. أول راديو طلابى على الإنترنت ... أول موضوع أكتبه فى جريدة اليوم السابع


يعد راديو ستب تجربة شبابية جديدة، وهو اول راديو شبابي طلابي علي شبكة الانترنت ويهدف الي الوصول الي الشباب في المرحلة العمرية من 18 الى 25 سنة، ويهدف الى الاستفادة من الوقت الذي يمضيه الشباب علي شبكة الانترنت بشكل مفيد وفى نفس الوقت به قدر كبير من التسلية فهو يجمع فيما يقدمه بين المنوعات والجدية.
ومن أهدافه أيضا المساهمة في نشر فكرة التنمية بين اكبر عدد ممكن من الشباب نظرا للتأثير الكبير الذي يقوم به الراديو بين الشباب عن طريق برامج تتمتع بقدر كبير من الجاذبية.
ويعد راديو ستب أحد أهم المشروعات التى تتبناها منظمة ستب وهى منظمة طلابية بدأت في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 2006 وتهدف الي تضيق الفجوة بين الدراسة وسوق العمل، ونشر فكرة التنمية بين الشباب بالشكل الأيجابي الذي يعود بالنفع على الوسط المحيط بالشباب وبالتالى المساهمة فى تنمية المجتمع.
فبجانب راديو ستب تتبنى المنظمة تنظيم ورش عمل والتى من خلالها تقدم مجموعة من العلوم الهندسية والادارية التي يفتقتدها الطلبة في دراستهم الجامعية وتؤثر علي مستقبلهم العملى، مثل: الادارة، التسويق، الموارد البشرية، ادارة الاعمال، الفكر الهندسي في الحياة، ادارة المخاطر، والبورصة.
وتشمل ورشة العمل مجموعة من المهارات التي تلزم كل منا في حياته اليومية من اجل توظيف تلك العلوم مثل مهارات التواصل والتفاوض والقيادة.
وفي نهاية ورشة العمل يقوم الطلبة باقامة محاكة تامة لسوق العمل وتقسيم الطلبة الي شركات من اجل تطبيق العلوم التي تم دراستها.
هذا الى جانب أصدار مجلة (stpanza ) وهي مجلة شبابية تصدر عن stp و هدفها نشر فكرة التنمية بطرق أكثر وصولا الى الشباب واستفادة الشباب من الخبرات والمعلومات عن طريق المجلة التي توزع مجانا في اكثر من 160 كافيه ونادي ومراكز ثقافية ويصدر هذا العام العدد الرابع والخامس من المجلة.
وبسؤالنا المسئول عن راديو ستب الأستاذ ضياء السادات عن فكرة الراديو وأهدافه أضاف قائلا:
أن راديو ستب هو اول راديو طلابى فى مصر وهو قائم على مجهود عدد من الطلبه المتطوعين ،و يهدف الى نشر فكرة التنمية ونشر معنى الاعلام الهادف عبر الانترنت بين الشباب من سن 18 – 25 ويتم بثه لمدة 4 ساعات يوميا على مدار سبعة ايام فى الاسبوع يذاع من خلالها 15 برنامج فى شتى المجالات مثل: برنامج "م الاخر " ويهدف الى تنمية الشباب من خلال تقديم مواد علمية وعملية من خارج مجالات الدراسة الجامعية لتفيد في سوق العمل مثل التسويق ،ومهارات التخاطب. برنامج "عمار يا مصر"، ويتبنى تنمية وعي الشباب ولفت انتباههم الى نقاط الضوء فى حياتهم وكيق يمكن لنا أن ناخذ من السلبيات طريق لخلق الايجابيات.
برنامج "عيش فى الملعب" - مباشر وهوبرنامج رياضى يناقش اهم قضايا الرياضية من وجهة نظر الشباب ، بالاضافة الى بعض المعلومات عن اهم الارقام القياسية الرياضية وأطرف التعليقات الرياضية. برنامج "دور جوه نفسك" وهوبرنامج يتحدث عن اسباب وطرق النجاح و يتم فيه أستضافة نماذج ناجحة من المجتمع لتناقش تجربتها مع الشباب.

وممكن تقروا الموضوع على اللينك ده:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق