الخميس، 31 ديسمبر، 2009

كل يوم قصة نجاح ... دعوة حقيقية للنجاح ... جريدة اليوم السابع


كل يوم قصة نجاح هو أسم لجروب على الفيس بوك، وهو يهدف الى تحفيز الشباب على النجاح عن طريق أرسال رساله يومية لأعضاء الجروب تحتوى على قصة نجاح جديدة لشخصيات حققت أنجازات كبيرة وأثرت بشكل كبير فى حياتنا، حتى يستطيع الشباب أن يتعلموا من خلالها كيفية الوصول الى ما يصبوا اليه.
تم أنشاء الجروب فى 26 نوفمبر 2009 أى من حوالى شهر تقريبا، ووصل عدد أعضاءه الى 3500 عضو تقريبا.
ومن أبرز الشخصيات التى حرص الجروب على سرد قصصهم، قصة السير تيم بيرنرز لى مخترع الأنترنت، قصة العالم الكبير وأينشتاين العرب كما وصفه مؤسس الجروب د. مصطفى مشرفة،
قصة نجاح الأديب الروسي ديمتري جلوجوفسكي، وفلورانس تشادويك أول سيدة تعبر قناة كاتالينا.

ومن أهم مواضيع التى ناقشها مؤسسى الجروب هو تسليط الضوء على الشخصيات الناجحة التى صادفت فشلا ما فى بدايتها، ومن هنا يهدف الجروب الى التأكيد على أن الفشل ليس نهاية العالم، فكم من ناجح لاحقة الفشل فى بدايته حتى تغلب عليه، ومن أهم هذة القصص، قصة العالم توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائى، ووصف مدرسه له بالغباء وهو لايزال طالبا فى المدرسة، وطرده من وظيفتين لقلة أنتاجه.
وأيضا قصة ألبرت آينشتاين الطفل الذى بدأ الكلام متأخرا فى عامه الرابع ، ولم يتمكن من القراءة حتى بلغ السابعة، وكان رأي والديه فيه أنه طفل أقل من أقرانه، وكان وصف أحد مدرسيه له أنه طفل بطيء التفكير، غير اجتماعي، يسرح طويلا في عالم خيالاته الحمقاء، وفي النهاية طردته مدرسته من صفوفها، حتى أن المعهد التقني رفض قبوله، بعدها تعلم آينشتاين أن يقرأ ويكتب، وتعلم بعض الحساب كذلك!
وممكن تقروه على اللينك ده :

هناك تعليق واحد:

  1. أشكركم جزيل الشكر على هذه الجريدة التي أفادتني كثيرا

    ردحذف