الجمعة، 24 سبتمبر، 2010

لجوء الملايين الى تويتر لمواجهة أزمة الفيس بوك ... موقع مجلة كلمتنا



بعد تعرض موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" لأنهيار أمام كثير من المستخدمين بالأمس قام كثيرين من محبى الموقع الشهير باللجوء الى ثانى أهم شبكة أجتماعية وهى "تويتر"، وذلك للحديث عن الضربة القوية التى تعرض لها الفيس بوك.
فحسب موقع CNN صرحت المتحدثة باسم الموقع في رسالة بالبريد الإلكتروني قائلة : "لقد واجهنا اليوم (الخميس) صعوبات فنية تسببت في عدم قدرة العديد من المستخدمين على الولوج إلى صفحاتهم في الموقع.. لقد تم حل المشكلة ويمكن لأي شخص أن يلج إلى صفحته في الموقع.. نقدم اعتذارنا على أي إزعاج."

وكانت المشكلة في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، الذي يضم أكثر من 500 مليون مشترك بحيث أصبح أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، قد بدأت في وقت مبكر من مساء الخميس، واستمرت لعدة ساعات.
هذا وقد قام عدد من مشتركى ومطورى الفيس بوك بالتعليق على ما حدث فى المدونة الخاصة بهم فقال أحدهم : " إن الموقع يواجه مشكلة "كمون وخمول"، أو "تأخير" في منصة عمله، غير أن بعض الفنيين أشاروا إلى أن التأخير في منصة عمل المطورين ليست هي على الأرجح السبب وراء المشكلة برمتها".

كما علق الكثير في تويتر ساخرين بشأن مستقبل بعض الألعاب في الفيسبوك، مثل حيوانات "الفارمفيل".

على أن أحدهم أرجع سبب المشكلة الى دخول مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ قائمة أثرياء الولايات المتحدة، وتبرعه لمدرسة بمبلغ 100 مليون دولار.
فقد شهدت ثروة زوكربيرغ زيادة تعتبر الأكبر بين كل أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية، فرغم وجوده في المرتبة 35، شهدت ثروة زوكربيرغ ارتفاعا بنسبة 245 في المائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق