الأربعاء، 18 مارس، 2009

تعالى..... نحلم ببكره


تعالى نؤمن أن بكره أحلى من النهارده، أن الأمل هو طريقنا الوحيد للوصول لأحلامنا وأمنياتنا، ونكون دايما على يقين بالله سبحانه وتعالى وايمان بقدراتنا ومهاراتنا ومواهبنا، نعم فكل أنسان منا لديه موهبه أو أكثر سواء أكتشفها أو لم يكتشفها بعد، وذلك يحتاج منا أن نبحث داخلنا أكثر عن الذى يميزنا عن غيرنا ونطوره.
تعالى نطرد التشاؤم من حياتنا، تعالى نمحو اليأس من قاموسنا، ونكون قادرين على مواجهة الحياه بأبتسامه صافيه من القلب وليست مجرد أبتسامه صفراء نحاول بها أن نضحك على أنفسنا قبل أن نضحك على الأخرين.
تعالى نكون أيجابين فى حل مشاكلنا، مش مجرد مشكله تهزمنا وتحولنا الى أفراد سلبيين ليس لهم دور، ينتظرون يد المساعدة من الغير، يد تمتد اليهم تعينهم وترفعهم، فكن على يقين أن هذه اليد لو أعانتك يوما لن تعينك فى اليوم الأخر، وأنك أنت الوحيد القادر على أن تعين نفسك، وأن تجعل منها أنسانا صلبا لا تحطمه الأيام بكل ما تحمله من مشاكل أو عقبات.
حاول أن تؤثر فيمن حولك بالأيجاب ولا تدع لهم فرصه أن يؤثروا فيك بالسلب، وحافظ على ما تبقى لك من حب وعطاء وحاول أن تنميه، وتجعل منه طاقه تساعدك على الأستمرار والنجاح دائما.
وأخيرا حاول أن تتصالح مع نفسك، مع الطفل الذى يسكن أعماقك، فأجعله أكثر بهجه، وأسمح له أن يشاركك بعض من لحظات حياتك، فذلك سيجعل منك أنسانا أكثر تفاؤلا وحبا للحياه.

عدد نوفمبر 2007 مجلة كلمتنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق